الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*صندوق لإعادة تأهيل المصانع المتعثرة .. السيسي : هيئة لسلامة الغذاء.. وإجراءات لتنمية المحافظات

المصدر: جريدة الجمهورية 5/1/2016

عبير فتحي

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس اجتماعاً مع الدكتورة عبلة عبداللطيف رئيس المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية. ومحسن حلمي عضو المجلس. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الاجراءات التي يجري اتخاذها من أجل تنمية المحافظات المصرية. من خلال البدء بتنفيذ عدة مشروعات بمحافظة القليوبية واتخاذ تلك المشروعات كنموذج يمكن تعميمه في باقي المحافظات المصرية. مع مراعاة الموارد المتاحة بكل محافظة والصناعات والحرف التي تتميز بها.

وأشار عضوا المجلس خلال الاجتماع إلي أن المشروعات التنموية المزمع تنفيذها بمحافظة القليوبية تتضمن انشاء عدة مصانع للملابس الجاهزة وذلك في اطار مشروع "وظيفتك جنب بيتك" فضلا عن مجمعات للصناعات المكملة والغذائية والبتروكيماوية.

بالاضافة إلي مشروعات سياحية تتيح الاستفادة من الامكانيات السياحية والموارد الطبيعية التي تتميز بها المحافظة. ونوه أعضاء المجلس إلي أهمية سرعة تفعيل فرع مجلس التدريب الصناعي بمحافظة القليوبية لتقديم الدعم الفني والتدريب اللازم للعاملين في مختلف القطاعات الصناعية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض عدة أفكار بشأن انشاء كيان مؤسسي لتطوير وتنظيم أسلوب عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة. بالاضافة إلي إنشاء صندوق للمصانع المتعثرة وتأهيلها للعودة للعمل مرة أخري.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد علي الأهمية التي توليها الدولة للصناعات الصغيرة والمتوسطة. نظرا لما تتيحه من فرص واعدة لتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب. والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد القومي فضلا عن قدرتها علي الانتشار الأفقي وما يوفره ذلك من فرص تنموية واعدة علي الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

كما اقترح عضوا المجلس أهمية تفعيل مقترح انشاء هيئة لسلامة الغذاء في مصر.

وقد أبدي الرئيس اهتماماً بالموضوع ضمانا لصحة المواطنين والحفاظ علي جودة الصادرات المصرية ورفع قدرتها التنافسية. وشدد الرئيس علي أهمية تمتع تلك الهيئة باستقلالية تامة تمكنها من أداء دورها الرقابي علي سلامة الغذاء

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع